منتدى الإمارات الاقتصادي
لاعلاناتكم في الموقع منتدى المرأة الإماراتية منتدى الإمارات الرياضي
دليل المواقع الإماراتية مجلة الأخبار الاقتصادية



آخر المشاركات
مرسيدس 2008 للبيع (آخر رد : الحرامي - )           »          نيسان كبسوله موديل 2002 (آخر رد : falah333 - )           »          مطلوب عاجلاً: بناية بحدود 4 - 5 مليون في النباعة او البطينة او القليعة (آخر رد : mas1976 - )           »          وصول الشحنة الأولى من القمح المقدم هدية لليمن من رئيس الدولة (آخر رد : •¤¶بركـ¾ـان الشحـ¼ــوح¶¤• - )           »          القول واقف عنه ياربع عود البارونا الملكي الفاخر للرجال ومع هديه كله عند فكرة (آخر رد : fikraa - )           »          الإفراج عن مولشنداني بكفالة مالية (آخر رد : مجرد شخص - )           »          شو الحل؟؟؟ (آخر رد : فاطمه جاسم FJ - )           »          القصيدة التي وعدت بها .. (آخر رد : سيدة الخليج - )           »          اعتقال عشرات المجندين المصريين رفضوا الخدمة في معبر رفح (آخر رد : سيدة الخليج - )           »          ¦[ أبوظبي فوق الضباب ]¦ (آخر رد : سيدة الخليج - )           »         


 

العودة   منتدى الإمارات الاقتصادي > المنتديات التخصصية > منتدى العلوم العامة
₪₪ البطاطا المقلية تسبب النسيان ₪₪ ₪₪ البطاطا المقلية تسبب النسيان ₪₪
الدعاية والإعلان التسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة


منتدى العلوم العامة دليلك إلى العلوم العامة العلمية والأدبية والثقافية

المشاركة في الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 01-09-2005, 09:32 AM   #1 (permalink)
عــضـــــو ممـيــز
 
الصورة الرمزية لـ حور الإمارات
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
الإقامة: دَارً كَسَاهَا بَالعَزَ:: زَايَــدَ
المشاركات: 1,747
إفتراضي

<div align="center">الســلام عليــكم و الرحمــه ،،

شحاااااالكم ،، كلــ،،ــن بحاله ،،

يبت لكم موضووع يديد و ان شاء الله ينال اعجابكم





حذرت دراسة طبية نشرتها مجلة "علم الأعصاب" حديثا، من أن أطعمة الوجبات السريعة ومأكولات التسالي من رقائق البطاطا المقلية والشوكولاتة والسكاكر والحلويات وغيرها، قد تسبب حالات نسيان متكررة لأنها تؤذي ذاكرة الإنسان وتؤدي إلى خلل وتلف كبير في دماغه.


وقال الباحثون في مركز البحوث الدماغية بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن الأطعمة الدسمة الغنية بالسكر والنشا والدهون تقلل مستويات المواد الكيميائية الطبيعية في الدماغ المهمة للتعلم والتذكر، لذا فان الأشخاص الذين يتناولون النشويات والمأكولات الدهنية قد يعانون من خلل أكبر في أدمغتهم.


ووجد هؤلاء بعد إطعام مجموعة من الفئران غذاء دسما وغنيا بالسكر دون أن تقوم بأي نشاط لمدة شهرين، بينما قامت مجموعة ثانية تغذت على نفس الطعام بالتمرن على العجلات.. فيما تناولت الثالثة غذاء صحيا فقط، وقامت الرابعة بتناول نفس الغذاء مع ممارسة التمرين، أن أداء الفئران التي أكلت أطعمة دهنية وسكرية كان أسوأ من تلك التي أطعمت غذاء صحيا، كما تبين أن الرياضة تعكس الأثر المؤذي للكميات الكبيرة من تلك الأطعمة الضارة على الدماغ.


ولاحظ العلماء وجود مستويات قليلة من المادة الطبيعية التي تعرف باسم "بي دي إن إف"، التي تحمي أدمغة البالغين من المرض، وتسمح بالاستجابة للمؤثرات، حيث يحول الدماغ السيالات الكهربائية والعصبية إلى نبضات كيميائية، بهدف التعلم أو التذكر، لذا فإن نقصها يؤثر سلبيا على قوة استجابة الدماغ، مما يسبب تدهورا كبيرا في القدرات الإدراكية.


منقول للإفاده ،،


</div>
__________________






حور الإمارات غير متصل   الرد مع إقتباس

قديم 01-09-2005, 11:57 AM   #2 (permalink)
مشرفة منتدى الأسرة
 
الصورة الرمزية لـ صمت الوداع
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
الإقامة: ~ الإمــــارات ~
المشاركات: 9,111
إفتراضي

<div align="center">



</div>
__________________
صمت الوداع غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 01-09-2005, 04:18 PM   #3 (permalink)
مشرف منتدى التصميم والبناء والديكور
 
الصورة الرمزية لـ حمـــــاد
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
الإقامة: قلب زايد
المشاركات: 41,044
إفتراضي

شكرا اخت شوق ويعطيج العافية
__________________
الحمدلله على كل حال
حمـــــاد غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 02-09-2005, 03:44 PM   #4 (permalink)
عــضـــــو ممـيــز
 
الصورة الرمزية لـ حور الإمارات
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
الإقامة: دَارً كَسَاهَا بَالعَزَ:: زَايَــدَ
المشاركات: 1,747
إفتراضي

<div align="center">

صمت الوداع

حمــــاد

مشكورين على التواجد الطيب
</div>
__________________






حور الإمارات غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 04-09-2005, 12:25 AM   #5 (permalink)
مشرفة عامة
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2004
الإقامة: الإمـــ دار زايد ـــارات
المشاركات: 11,390
إفتراضي

<div align="center">
شكراً أختي <span style='color:blue'>شوق
على النقلة المفيدة..
تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية..</span></div>
__________________



مزووون غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 07-09-2005, 06:11 PM   #6 (permalink)
عــضـــــو ممـيــز
 
الصورة الرمزية لـ حور الإمارات
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
الإقامة: دَارً كَسَاهَا بَالعَزَ:: زَايَــدَ
المشاركات: 1,747
إفتراضي

<div align="center">
مزووون

العفو أختي

وأشكرج على المرور الطيب
</div>
__________________






حور الإمارات غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح

 

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر رد
₪ ₪ فرش جوال... روعة ₪ ₪ مزووون أكاديمية الفوتوشوب العربي 5 16-12-2007 01:52 PM
₪ من وإلى صندوق الوارد.. مسجات العيد وصلت ₪ مزووون المنتدى العام 6 09-01-2006 12:09 PM
₪ خدمات شركة اتصالات الإمارات في السعودية ₪ مزووون منتدى الحاسوب والأخبار التقنية 10 20-03-2005 12:34 AM
₪ ₪ :: بعد رحيلكـ / تصميم ينتظر آراءكم :: ₪ ₪ هند منتدى الحاسوب والأخبار التقنية 5 20-03-2005 12:04 AM
₪ معالج جديد يحدث ثورة في أجهزة الكمبيوتر ₪ مزووون منتدى الحاسوب والأخبار التقنية 8 06-03-2005 12:16 AM


جميع الأوقات بتوقيت الإمارات. الساعة الآن + 4 ساعة على غرينتش » [ 01:27 PM ]


Powered by vBulletin® Version 3.7.0
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0 RC8
تطوير : الإمارات للتقنية والتصميم
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإمارات الاقتصادي ، جميع الموضوعات والآراء المنشورة تعبر عن آراء كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن إدارة الموقع

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54